إحتجاج مهاجرين مغاربة على القانون الجديد للجمارك

 يعتزمُ المهاجرُون المغاربة المتضررون من قرار الجمارك الجديد، خوضَ أشكالٍ احتجاجيَّة تصعيديَّة إلى أنْ تتراجع الحكومة عمَّا اعتبروهُ قطعًا لأرزاقهم، محضرِين سياراتهمْ “من نوع فورغُون” ليحتجُّوا بها وسط العاصمَة، فيمَ بدأت الجمارك تلزمُ من يصلُ الحدود بتوقيعٍ تعهد بعدم إحضار البضائع ثانيَةً، وهُو ما يجعلُ تأتر قوت أسرٍ كثيرة في أوروبا، سيما في إسبانيا وإيطاليا.
إحتجاج مهاجرين  مغاربة على القانون الجديد للجمارك
لشهبْ يردفُ في تصريحٍ لهسبريس أنَّ الحكومة تنسَى بأنَّ من يمتهنُون جلبَ البضائع المستعملَة من أوروبَا يعيلُون أسرًا بأكملها في المغرب، موجهًا رسالةً إليها يقولُ فيها بنبرةٍ أصابتها البحَّة “ما ننقلهُ عبر تلك السيارات هو ما تبقَّى من رزقنا، وإذَا ما منعونَا من المجيء به، سنقاطعُ المغرب، ولنْ نأتِي إليه ثانية، قهرونَا”.
 إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، كانتْ قدْ أعلنت في وقتٍ سابقٍ، أنَّ العربات الحاملة للبضائع ذات الطبيعة التجارية لن تستفيد ابتداءً من فاتح ماي2014 من نظام القبول المؤقت المخصص للسياح المقيمين بشكل مؤقت في المغرب. كما يتوجبُ في النطاق ذاته، على العربات والبضائع المحملة استيفاء الشروط التنظيمية والمتعلقة بالمساطر، الجاري بها العمل في مجال الاستيراد
Compartir
Facebook
Google+
https://www.magrebies.com/blog-post_7/
Twitter
YouTube
Instagram

Deja un comentario

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *

Este sitio usa Akismet para reducir el spam. Aprende cómo se procesan los datos de tus comentarios.